جوجل تعلن إضافة خاصية الأوامر الصوتية إلى متصفح الإنترنت كروم

التكنولوجيا

تابلت مصر-أضافت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة النقاب خاصية جديدة إلى برنامجها لتصفح الإنترنت كروم وهي خاصية ” أوكيه جوجل” التي تتيح للمستخدم توجيه أوامر صوتية إلى المتصفح بدلا من الأوامر المكتوبة التي يتم توجيهها عبر لوحة المفاتيح أو الفأرة.

وذكرت شركة جوجل في تدوينة لها على الإنترنت أن الخاصية الجديدة مناسبة تماما لاحتفالات الأمريكيين بعيد الشكر الذي حل أواخر الأسبوع الماضي حيث لن يحتاج المستخدم إلى ترك مائدة العشاء ليغسل يديه قبل البحث عن المعلومة التي يريدها على الإنترنت لأنه سيحتاج فقط إلى استخدام خاصية الأوامر الصوتية الجديدة للقيام بعملية البحث.

ويمكن تنزيل هذه الخاصية واسمها “جوجل فويس سيرش هوت وورد” عبر خدمة “كروم ويب ستور” لتطبيقات كروم على االإنترنت. وتتيح هذه الخاصية لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي المكتبي استخدام كلمة “أوكيه جوجل” لتوجيه أوامر شفهية إلى المتصفح كروم.

وذكرت مجلة “بي.سي ماجازين” المتخصصة في شئون التكنولوجيا أن هذه الخاصية متاحة حاليا باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة فقط كمرحلة تجريبية قبل طرحها لجميع مستخدمي متصفح الإنترنت كروم.

وبمجرد تثبيت هذه الخاصية على الكمبيوتر ، عليك التصريح لبرنامج كروم بالوصول إلى ميكرفون الكمبيوتر ثم تظهر إشارة “قل أوكيه جوجل”. وعندما يتعرف البرنامج على صوت المستخدم سيظهر رمز ميكرفون أحمر اللون ثم يكتب جوجل الأوامر التي تطرحها مسموعة على الشاشة قبل الرد عليها.