شركة LG تعد لنا هاتف يحتوي على اقوى معالج لغاية الآن

التكنولوجيا

قد يتساءل البعض هل بلغت التقنية حد الاشباع من حيث قوة المعالجات في الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بعدما رأيناه في عدد من الاجهزة الحديثة المتطورة والتي تعتمد على معالجات في غاية السرعة، ولكن الجواب عن هذا التساؤل يبقى عالقا.

فقد لاحظ الجميع ان ظهور معالج من شركة “كوالكوم” والمعروف بتسمية Snapdragon 600 يعتبر اقوى المعالجات المستخدمة حاليا، وقد ظهر في عدد من الاجهزة الذكية ومنها على سبيل المثال جهاز جالاكسي اس 4، وجهاز HTC One وجهاز LG Optimus G Pro وهي تعتبر اولى الاجهزة التي تستخدم هذا المعالج القوي وبالفعل فالسرعة بادية على عمل هذه الاجهزة، ولكن ماذا بعد هذا المعالج.

لم ننتظر طويلا الاجابة عن هذا التساؤل، فقد ظهرت اولى الانباء عن ان شركة LG الكورية الجنوبية وتقول انها تعتزم طرح جهاز خارق يستخدم الجيل القادم من سلسلة معالجات شركة “كوالكوم” وهو Snapdragon 800 وذلك في النصف الثاني من العام الجاري 2013.

وجاء في تفاصيل هذه المعلومة ان الجهاز القادم من صنع شركة LG سيحمل تسمية مؤقتة LG D801 وسيعتمد على المعالج الاقوى Snapdragon 800 وستكون شاشته بدقة عرض 1794/1080 بيكسل وهذا بالطبع Full HD .

ومن المنتظر ان يظهر الجهاز المذكور بنسخة اندرويد 4.2.2 “جيلي بين” ، علما بأنه قد يظهر كذلك بنظام الاندرويد 5 المتوقع الاعلان عنه خلال مؤتمر المطورين لدى جوجل في شهر مايو المقبل.

واما معالجة الجرافيكس فتتم من خلال معالج Adreno 330 الذي يفوق نظيره المعتمد في الايباد 4 بكثير من القوة والامكانيات. وبقي لنا ان نترقب جهاز الشركة الكورية الجنوبية القادم لنتعرف عليه عن كثب ولكن مما لا شك فيه ان معالج Snapdragon 800 سينقلنا الى سرعات وقدرات جديدة لا سيما في اجهزة الاندرويد.