تأخير إطلاق تطبيق BBM بسبب النسخ المسربة !

التكنولوجيا

أعلنت شركة بلاكبيري عن تأخير إصدار تطبيق BBM لأجهزة الأندرويد و الآيفون نظراً لما أحدثته النسخة المسربة من التطبيق على نظام الأندرويد من مشاكل ، مما دفع الشركة إلى إلغاء عملية إطلاق التطبيق بالأمس .

هذا و قد تم تسريب نسخة من تطبيق BBM بصيغة APK المخصصة لنظام الأندرويد تداولها المستخدمون أمس على مدى واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، و هي نسخة غير رسمية من التطبيق تم تسريبها بواسطة مجهولين .

النسخة الرسمية عملت لدى جميع من حملها بنجاح ، لكن ذلك تسبب في ضغط شديد على سيرفرات الشركة و تعرض الخدمة للتوقف أحياناً حيث تم تحميلها بواسطة 1.1 مليون مستخدم في مدة 8 ساعات ، هذه النسخة تم إيقاف العمل بها بالفعل .

كذلك تم إطلاق التطبيق في عدد متاجر الآيتونز من بينها متاجر عربية في وقت متأخر من الليل ، قام بعض المستخدمي بتحميله ، ثم تم سحبه مجدداً من متجر الآيتونز ، و سيستمر التطبيق في العمل على هاتف الآيفون لمن حمله .

هذا سبب ، أما السبب الآخر فيُرجح أن شركة بلاكبيري قد أخرت إطلاق التطبيق على نظام الأندرويد نظراً لما يحتويه متجر جوجل بلاي من عشرات التطبيقات المزيفة التي تحمل اسم التطبيق ، و ربما ستسعى الشركة إلى حذف كل تلك التطبيقات قبل إطلاق التطبيق بشكل رسمي .

لا تقم بتحميل أي نسخة مسربة من التطبيق ، و انتظر حتى صدور النسخة الرسمية من التطبيق و التي سنوافيكم بها فور صدورها  ، و تأكد أن مطور التطبيق هي شركة BlackBerry Limited و ليس أي مطور آخر ، لأن هناك نسخ كثيرة مزيفة تحمل اسم التطبيق و قد تحتوي على برمجيات خبيثة تضر بهاتفك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *