نظرة علي هاتف نكزس 5

التكنولوجيا

تابلت مصر – أعلنت شركة جوجل عن هاتف جديد هو نكزس 5 والذي قامت بتصنيعة شركة ال جي الكورية التي قامت بتصنيع هذا الهاتف بالإضافة إلي الاندرويد الاحدث صاحب رقم 4.4 واسم الكيت كات الشهير .

وتحدثت المواقع التقنية كثيرا عن هذا الهاتف جيث توقعت أن يكون بشاشه ذو حجم مناسب وبالفعل حدث ذلك ووصل حجم الشاشة 5 انش بدرجة وضوح رائعة تصل الى 440 بيكسل لكل بوصة (ppi) ومعالج رباعي النواة كوالكوم سناب دراجون 800 بتردد 2300 ميجاهرتز .

ومن الواضح إهتمام جوجل بهذا الهاتف وبالحديث عنه حيث اتاحت البيع مباشرة من اليوم لمواطني 10 دول ، عبر متجرها بلاي ستورز على الانترنت ، بسعر 349 دولار لسعة الـ 16 جيجا وبسعر 399 دولار لسعة الـ 32 وسيتوفر الهاتف بلونين هما الابيض والاسود .

واهتمت جوجل كثيرا في هذا الجيل من هواتف نكزس بتطبيق الكاميرا ، التي جاءت بدقة 8 ميجابيكسل (والامامية 1.3 ميجابيكسل) ، حيث اضافت لها ميزة التثبيت البصري optical image stabilization التي يطلق عليها اختصارا OIS.

ومن المنتظر أن يعمل هذا الهاتف باصدار الاندرويد جيلي ومن أكثر مميزات هذا الهاتف هي الذاكرة والمرامات التي تصل إلي رامات 2 جيجا وسعة البطارية 2300 مللي امبير ، ووزن الهاتف 130 جرام .

وكالعادة تتعرض الهواتف الذكية الجديدة الى اسقاط متعمد من كل الاتجاهات ، لبيان مدى تحملها للصدمات ، وباتت هذه الفقرة الدرامية هي الاهم في ميديا المواقع التقنية.

الفيديو التالي يرصد رد فعل هاتف نكزس 5 عند اسقاطه بالمواجهه ومن الظهر ومن الجانب ، هل يتحمل اخر عنقود الهواتف الذكية كل هذه الصدمات .