«جوجل» تسترجع شواحن الكمبيوتر «كروم بوك 11» بسبب «السخونة الزائدة»

التكنولوجيا

سحبت شركتا «جوجل» لخدمات الإنترنت و«هيوليت باكارد» للإلكترونيات الشواحن الخاصة بالكمبيوتر الدفتري «كروم بوك 11»، الذي تقومان بإنتاجه بشكل مشترك بعد ورود تقارير عن وقوع حوادث ناجمة عن مشكلة السخونة الزائدة بهذه الشواحن.

وأفاد الموقع الإلكتروني الأمريكي «إنفو ورلد»، المتخصص في مجال التكنولوجيا، بأن لجنة سلامة المستهلك الأمريكية أصدرت الأسبوع الماضي بيانًا حذرت فيه المستهلكين من استخدام شواحن الكمبيوتر «كروم بوك 11»، ونصحت بضرورة التوقف عن استخدام هذه الشواحن بشكل فوري والاتصال بشركة «جوجل» لاستبدالها بشواحن أخرى سليمة.

وصنفت الشواحن، التي تعمل عن طريق كابل «يو.إس.بي» باعتبارها غير آمنة بعد أن تلقت شركة «جوجل» تقارير تفيد بارتفاع حرارة هذه الشواحن وانصهارها، كما تلقت الشركة تقريرًا عن تعرض أحد المستهلكين لحروق بسيطة لدى تعامله مع الشاحن وتقرير آخر عن اشتعال وسادة بسبب الحرارة الزائدة في الشاحن، ويشمل هذا القرار استرجاع 145 ألف شاحن خاصة بكمبيوتر «كروم بوك».

كانت «جوجل»و«هيوليت باكارد» طرحتا الكمبيوتر «كروم بوك 11» في أكتوبر الماضي، وهو أول كمبيوتر دفتري يعمل بشاحن صغير الحجم متصل بكابل (يو.إس.بي)، ويمكن استخدامه أيضا لشحن الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *