جديد: أداة DashClock مظهر جذاب لشاشة الاندرويد المقفلة

التكنولوجيا

بالرغم من محاولات مختلف الشركات في اضفاء شيء من الجاذبية على شاشة الاقفال في جهاز الاندرويد إلا ان الشاشة بقيت ذات الشاشة المملة، ولهذا قررت جوجل اعتبارا من نسخة اندرويد 4.2 “جيلي بين” ان تتدخل في الامر.

فقد قررت جوجل ان تتضمن نسختها من نظام الاندرويد 4.2 أداة جديدة تكون بمثابة واجهة جذابة للشاشة المقفلة للجهاز DashClock على ان يتم الوصول من خلال هذه الأداة لبعض البرمجيات الهامة في الجهاز مباشرة.

وتبدو هذه الاداة للوهلة الاولى عادية بالكامل غير ان التمعن في اعداداتها يوقدنا الى عالم واسع من المحتويات التي تعرض علينا الاداة الوصول اليها:

  • متابعة حالة الطقس.
  • عرض المكالمات الواردة التي فاتك الرد عليها والرسائل القصيرة التي لم تقرأها.
  • عرض اللقاء او الاجتماع التالي في مفكرتك.
  • عرض رسائل البريد التي لم تطلع عليها او الحوارات التي فاتتك في البريد.
  • عرض الساعة المنبهة النشطة.

وبما ان الحديث يدور حول تطبيق جديد سيظهر في متجر “جوجل بلاي” فإنه من المتوقع ان ينتهز المطورون هذه الامكانية ويضيفون المزيد من البرمجيات التي يمكن عرضها عبر هذه الاداة مثل التوقيت العالمي وأمور أخرى.

الى ذلك، فمن الضروري ان نشير الى ان هذه الأداة ستأتي نقية من أي شوائب اضافية وسيظهر منها اصدار خاص بالأجهزة اللوحية كذلك، في حين يؤكد المختصون ان هذه الأداة ستعرض محتوياتها على الشاشة حتى عندما يكون الجهاز مقفلا بكلمة مرور ايضاً.

ومن اجل تثبيت هذه الأداة واستغلال مهامها على الشاشة المقفولة في جهاز الذي يعمل بنظام اندرويد 4.2، عليك الانتقال الى الطرف الايسر من الشاشة المقفلة والنقر على زر + > ثم اختيار DashClock ومن ثم يمكنك تصميم الاداة على الشاشة المقفلة وفق ما تختاره انت بنفسك.

هذه الاداة متاحة للتحميل مجانا من متجر “جوجل بلاي” وهي تعمل فقط ضمن بيئة اندرويد 4.2 وما بعدها من نسخ “جيلي بين”. وفي حال كان جهازك يعمل بهذه النسخة من نظام التشغيل فإن من المثير ان تجرب الاداة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *