سامسونج تكشف رسميا عن جالاكسي نوت 8.0 بتجديدات عديدة

التكنولوجيا

فاجأت سامسونج صباح اليوم جميع المتابعين لتجديدات التكنولوجيا بأن كشفت بصورة رسمية عن جهاز لوحي “ميني” هو ذاك الجهاز الذي عرفنا عنه الكثير من التفاصيل من خلال التسريبات المتكررة الى الآن.

الحديث يدور هنا عن “ميني” جهاز لوحي اطلق عليه “جالاكسي نوت 8.0″ ، الذي قال عنه جي كي – رئيس شعبة الاجهزة الذكية في سامسونج، انه جهاز سيحدث ضجة قوية في عالم الاجهزة اللوحية صغيرة الشاشة “ميني”، على طريقة اول جهاز اطلقته سامسونج من هذه الفئة وهو “جالاكسي تاب” عام 2010.

وأما من حيث المواصفات التقنية للجهاز فهو يشمل شاشة قطرها 8 بوصات بدقة عرض 800/1280 بيكسل وهذا يعني كثافة 189 بيكسل في البوصة المربعة الواحدة، إضافة الى معالج رباعي النواة Cortex A9 بتردد سرعته 1.6 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة للحفظ (فلاش) سعتها بين 16 و32 جيجا بايت مع امكانية توسعتها لغاية 64 جيجا بايت بواسطة بطاقة micro SD.

والجهاز مزود بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجا بيكسل بينما الكاميرا الامامية للجهاز دقتها 1.3 ميجا بيكسل. والجهاز يأتي مزودا ببطارية جهدها 4.600 ميلي امبير في الساعة وبنظام الاندرويد وتحديدا نسخة 4.1.2 “جيلي بين” وهي ممزوجة بأدوات الاستخدام الخاصة بشركة سامسونج TuochWIZ Nature UX على ان يتم تسويق الجهاز بنموذجين احدهما مع امكانية الاتصال عبر WiFi فقط بينما النموذج الاخر سيكون مزودا بإمكانية الاتصال عبر WiFi و3G.

ورغم حجم شاشة الجهاز إلا ان شركة سامسونج تعتز بأن المستخدم يستطيع الامساك بالجهاز بيد واحدة وان يستفيد من خاصية فتح عدد من النوافذ في آن واحد وهل الخاصية التي يطلق عليها Multi Window، وهي خاصية عرفناها من الاجهزة اللوحية السابقة لسامسونج.

وكما عودتنا سامسونج في كافة اجهزة سلسلة “نوت”، فإن جهاز نوت 8.0 يأتي مزودا هو الآخر بالقلم الالكتروني S-Pen المتطور مرفقا بعدة برمجيات خاصة باستخدامه بما فيها تطبيقات مثل: S Planner, To Do List, S Note، والجديد الذي جاءت به سامسونج هذه المرة للقلم الالكتروني هو امكانية النقر بواسطة على جانبي زر home حيث العودة الى الصفحة السابقة او الى الجهة اليسرى حيث فتح اللائحة المنسدلة من الإعدادات.

يذكر ان جهاز جالاكسي نوت 8.0 يأتي مزودا بالعديد من التطبيقات الاصلية المدمجة الخاصة بشركة سامسونج شأنه شأن معظم الاجهزة التي تطلقها الشركة الكورية الجنوبية. وأما بشأن السعر وموعد اطلاق الجهاز في الاسواق فمن المتوقع ان تعلن عن ذلك سامسونج خلال ايام.