هل تفاجئنا شركة Xiaomi مرة اخرى بهاتف ذكي قوي

التكنولوجيا

لعل البعض منكم يتذكر حين طرحت الشركة الصينية Xiaomi العام الماضي جهازها الجميل ذا المواصفات الجيدة والذي اطلقت عليه تسمية Xiaomi Phone 2، وإذا صدقت التسريبات فإن شركة Xiaomi بصدد اطلاق جهاز جديد اسمه Mi 3 لا يقل عن افضل الاجهزة الحالية من حيث المواصفات.

ورغم ان الشركة لم تكشف عن هذا الجهاز بصورة رسمية غير ان المراقبين يحذروننا من ان نحافظ على الهدوء وعدم الانفعال المفرط حين نتعرف على مواصفاته.

واذا اعتمدنا على ما وردنا من تسريبات فإن جهاز Xiaomi Phone 2 مزود بشاشة 5 بوصات بدقة عرض 1080 بيكسل، وهو كجهاز جالاكسي أس 4، مزود بكاميرا دقتها 13 ميجا بيكسل. كما قررت شركة Xiaomi تزويد جهازها المذكور بمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة من نوع Krait 400 بتردد سرعته 2.3 جيجا هيرتز.

ويبدو ان المعالج قليل الاستهلاك للطاقة رغم جبروته وهو سيتوافق مع قدرات البطارية المستخدمة في الجهاز التي ستكون بجهد 3000 ميلي امبير في الساعة، علاوة على ان الجهاز سيعتمد على نسخة نظام التشغيل الاحدث من جوجل وهي اندرويد 5.0 المعروفة بتسمية Key Lime Pie، ولذلك من غير المتوقع ان تكشف شركة Xiaomi عن هذا الجهاز رسميا قبل مؤتمر جوجل للمطورين المنتظر ان ينعقد يوم الـ 15 من مايو المقبل والذي يتوقع ان تعلن جوجل من جانبها رسميا عن نسخة اندرويد 5.0.

وإذا كانت كل هذه المواصفات لا تكفي لتثير دهشتك، فلا بد لك ان تعلم ان السعر المتوقع للجهاز لن يتعدى 310 دولارا امريكيا، وهذا يعتبر سعرا بخسا قياسا بالقيم المثيرة للجهاز.

والامر الآخر الذي يستحق الانتباه، ان شركة Xiaomi تعتبر مختصة بالأسواق الصينية بمنتجاتها وهي عادة لا تصدر اجهزتها الى دول أخرى بل تكتفي بما في بلادها من اعداد هائلة من المستخدمين، ولذا فكل ما قد يوجد من اجهزتها خارج الصين يعود بالأساس الى استيراد شخصي من قبل افراد، ولذا لا يمكن الجزم منذ الآن ان شركة Xiaomi ستخرج عن تقليدها هذه المرة وانها ستبحث عن اسواق جديدة خارج الصين.